هذه صورة نادرة تجمع روّاد علم الحاسوب ونظريّة المعلومات في القرن العشرين معًا في صورة واحدة. إبداعات وإسهامات هؤلاء الأشخاص مسّت حياة كلّ إنسان منّا، وما زالت إلى الآن تخدم كأساس متين لكثيرٍ من التقدّم التّكنولوجي والإبداع في عالم الحوسبة. الأشخاص في الصّورة هم كالتّالي (من اليسار لليمين):

1) كلود شانون (1916-2001)، عالم الرّياضيّات وهندسة الإلكترونيّات الذي يُعتبر من قبل الكثير الأب الرّوحي لنظريّة المعلومات. بالإضافة إلى إسهاماته العظيمة في وضع الأسس والقواعد المركزيّة لعلم نظريّة المعلومات في بحثٍ نُشرَ في العام 1948، أطروحة شانون للماجستير (والتي ناقش فيها التطبيقات الإلكترونيّة للجبر البولياني) تُعتبر إحدى أهمّ أطروحات الماجستير في التّاريخ أيضًا.

2) جون ماكارثي (1927-2011)، عالم الحاسوب والإدراك الأمريكي الذي تقدّم لأوّل مرّة بمصطلح “الذّكاء الإصطناعي”، والذي ساهم في تطوير عائلة لغة البرمجة الوظيفيّة LISP.

3) إدوارد فريدكين (1934- )، عالم الحاسوب الأمريكي المشهور وأحد روّاد علم الفيزياء الرّقميّة.

4) جوزيف وايزنباوم (1923-2008)، بروفيسور علم الحاسوب الأمريكي من أصل ألماني الذي ساهم في هندسة وبناء حاسوب رقمي في العام 1952، كما أنّه أسس لغة البرمجة SLIP. وايزنباوم طوّر أحد أولى البرامج لمعالجة اللغة الطبيعيّة، وكان أحد أشهر النّقّاد في مجال الذّكاء الإصطناعي.