حين تأتي نهاية العالم كيف ستغرد عبر تويتر؟ لحسن حظ أولئك الذين ليس لديهم خطة جاهزة، يخبرنا تقرير في صحيفة Motherboard أن مطور البرمجيات فيرجيل دوبراس Virgil Dupras ابتكر نظام تشغيل سماه Collapse OS يستطيع أن يعمل في الأماكن الناجية من بعد وقوع كارثة مروعة على الأرض، مثل نهاية العالم. تتلخص الفكرة في إيجاد طرق لكيلا تبدأ الحضارة البشرية من نقطة الصفر عندما ينهار كل شيء من حولنا.

اليد العليا

يعتقد دوبراس أنه عند انهيار العالم، وفي ظل عدم توفر الإلكترونيات الاستهلاكية بسهولة، سيصبح من يمتلك المواد الخام ومن يعرف كيفية إعادة بنائها وبرمجتها ذا اليد العليا في العالم.

بنى دوبراس هذا النظام ليعمل على أجزاء من المتوقع أن تكون متوفرة عند الباحثين في الفضلات، وبرمجه ليكون ذاتي التجميع ومستقلًا بذاته ليتيسر تشغيله بآلات مؤقتة.

بناء نظام تشغيل ليعمل بعد انتهاء العالم الأماكن الناجية من بعد وقوع كارثة مروعة على الأرض استخدام الانترنت على الأرض بعد نهاية العالم

نهاية المنطقة القابلة لاستضافة حياة

إن فرص نظام التشغيل في مساعدة أي شخص ما تزال ضئيلة، فمن البديهي ألا تتوفر الإلكترونيات الاستهلاكية الحديثة عند نهاية العالم، ولكن من المرجح أيضًا ألا يكون الوضع سيئًا لدرجة أن ينشغل الجميع بالقتال من أجل فتات الطعام دون الاهتمام بالحواسيب.

يقول دوبراس: «أنا أفعل ذلك من أجل تخفيف خطر أعتقد أنه حقيقي، ليس محتومًا ولكنه محتمل لدرجة تجعلني أبذل هذا الجهد المتواضع».

اقرأ أيضًا:

داربا DARPA تحتاج بشكل عاجل إلى موقع آمن تحت الأرض.. ويبدو الأمر نذير شؤم

عشرة من أكثر الاختراعات إثارة في عام 2018

ترجمة: ميشيل مقار

تدقيق: محمد حسان عجك

المصدر