هذا أحد الأسئلة المضحكة التي تخطر لدى الكثير من الناس. أثناء قيادة سيارتك (ماذا يحدث لو عكست اتجاه حركة السيارة) ، يمكن أن تتخيل أنه سيكون من السهل للغاية نقل ناقل الحركة إلى الوضع R. قد لا تفكر في الاستسلام لفضولك؛ فأنت تعلم أنك لو حاولت تجربة ذلك لَتسببت في انفجار جهاز النقل أو شيء من هذا القبيل. لذا بدلًا من ذلك، ينتهي بك الأمر بالسؤال المستمر فقط.

يُعد الترس الخلفي لأي سيارة مع ناقل الحركة اليدوي قطعة بسيطة للغاية في الآلة؛ عمودٌ يستمد طاقته من المحرك وله أسنان تُستخدم لعكس الاتجاه، وعمود آخر من شأنه أن يدفع العجلات، وهو أيضًا يحتوي على أسنان تستخدم لعكس الاتجاه.

في حال عكس الاتجاه، يُدخل ترس بين العمودين لإشراك مجموعتي الأسنان. إنه ببساطة يزلق أسنانه إلى الأسنان الموجودة على العمودين ويشركها مع بعضها.

ماذا يحدث لو عكست اتجاه حركة السيارة عند قيادتها هل يمكنك قيادة سيارة بالتجاه المعاكس ما هي الأسباب التي قد تؤدي إلى انفجار ناقل الحركة

لذلك اتضح أن الإجابة عن هذا السؤال مخيبة للآمال إلى حد ما. إذا كنت تحاول فعلًا الانخراط في عكس اتجاه حركة السيارة أثناء السير على الطريق، فإن الترس الذي يجب أن ينزلق في مكانه سيحاول إشراك ترسين دوارين أحدهما يدور بسرعة في الاتجاه الخاطئ.

ما ستسمعه وتشعر به في هذا التحول هو صوت صاخب وبغيض للغاية عندما تصطدم الأسنان ببعضها.

ومع ذلك، لا توجد وسيلة لجعل الترس في مكانه أثناء الحركة، لذلك لن يحدث شيء. لن ينفجر ناقل الحركة، على الرغم من أن هذا ما يحدث في الرسوم المتحركة!

في المرة الوحيدة التي يمكنك فيها فعليًا عكس اتجاه السيارة تكون بالتوقف النهائي.

اقرأ أيضًا:

هل تحسن المواد التي نضيفها لخزان الوقود من أداء السيارة حقًا؟

ماذا يفعل زيت المحرك لمحرك السيارة؟ ولماذا يجب تغييره؟

ترجمة: إياس سليمان

تدقيق: تسنيم المنجد

مراجعة: رزان حميدة

المصدر