تذكر الطبيبة جينيفر بيرمن (Jennifer R. Berman) من مركز بيرمن لصحة المرأة (Berman Women’s Wellness Center) في كاليفورنيا قائلةً: «هناك أدلّة على احتواء بعض الأطعمة لفيتامينات ومركبات يمكنها أن تعزز الوظائف والخبرات الجنسية».

سنعرض لكم بعض الأطعمة التي يثبت العلم الحديث فعاليتها جنسيًّا:

1- الأفوكادو

كان الآزتيك يطلقون عليه اسم (الخصية) نسبة لشكله، كما ويملك العلم الحديث أسبابه لتعزيز علاقة الأفوكادو بالشهوة الجنسية.

حيث إنّ الأفوكادو يحتوي على دهونٍ غير مشبعةٍ بنسبة أكبر من تلك المشبعة، والأولى تحافظ على قوة ضخّ القلب للدم بشكل صحي لكل الأعضاء، فالرجال الذين يعانون من أمراض القلب معرضون أكثر بمرتين للإصابة بعجز الانتصاب من أولئك السليمين.

2- اللوز

يعتبر اللوز على رأس قائمة الأطعمة المشاكسة، فهو يعمل بمثابة محفز جنسي كما يعزز من الإخصاب.

يحتوي اللوز على الخارَصِين الذي «يحفز الرغبة الجنسية» على حد قول الطبيبة بيرمن، بالإضافة إلى السيلينيوم وفيتامين هـ (Vitamin E)، ويقول الأطباء: «نحن لا نعرف ما هي الآلية التي يتمّ من خلالها ذلك، ولكننا نعلم أنّها تعمل».

3- الفراولة

بالإضافة إلى لونها الأحمر المثير، اللون الذي أثبت أنّه يجذب الرجال نحو النّساء أكثر من الألوان الأخرى كالأزرق والأخضر بحسب دراسة أجريت في 2008م، فالفراولة تُعتبر مصدرًا غنيًّا بحامض الفوليك الذي يدحض العيوب الخلقية، كما أنّه -بحسب دراسة في جامعة كاليفورنيا- مرتبطٌ بزيادة عدد الحيوانات المنوية لدى الرجل.

لذا فإنّ تقديم الفراولة مع الشوكولاتة في عيد الحب ليس أمرًا اعتباطيًّا، بالإضافة إلى أنّ الشوكولاتة تحتوي على المحفز الجنسي ميثيلكزنثين.

4- المأكولات البحرية

على الرغم من مقامها الرخو والزلق إلّا أّن الأطعمة البحرية معروفة بتحفيزها الجنسي، حيث إنّها من المصادر الغنية بالخارصين.

بالإضافة إلى زيت السمك الذي يحتوي على مكونات أساسية لصحة القلب.

5- الجرجير

استخدم الجرجير كمساعد للإثارة والانتصاب منذ القرن الأول.

وتثبت الدراسات اليوم أنّ المعادن ومضادات الأكسدة الموجودة في أوراق الجرجير تمنع امتصاص بعض الملوّثات البيئية التي تثبط الشهوة الجنسية.

6- التين

يحتوي التين على الألياف الذائبة وغير الذائبة الضرورية لصحة القلب واللياقة، ممّا يجعله من الأطعمة التي تنعش الحياة الجنسية.

7- الحمضيات

أيّ عضو من عائلة الحمضيات يُعتبر مصدرًا غنيًّا بمضادات الأكسدة، فهو يحتوي على فيتامين سي (Vitamin C) وحامض الفوليك، وتلك العناصر مهمة من أجل الحفاظ على صحة الجهاز التناسلي الذكري.


  • ترجمة: آية ملص
  • تدقيق: عبد السلام الطائي
  • تحرير: تسنيم المنجّد
  • المصدر