الجميع يعتبرون حساباتهم الإلكترونية مهمة جداً, إن كانت بريد إلكتروني, موقع تواصل اجتماعي أو غيرها, لكن بالنسبة لبعض المخترقين, هي مجرد وسيلة مارقة للحصول على بعض الدخل المادي.

تقوم مجلة SecureWorks الصادرة من قبل شركة Dell بالتطرق لقضية أسواق المخترقين السوداء, و دائماً ما تفاجئنا المجلة في عددها السنوي ببعض الأمور الغريبة في هكذا أسواق. هذه السنة تطرقت المجلة لأجور المخترقين التي يتقاضونها من أجل عمليات الاختراق المختلفة التي يقومون بها.

كل ما تحتاجه لتعيين مجموعة من المخترقين -الموضع ثقة, و المحترفين- للدخول إلى حساب فيسبوك أو بريد جيميل هو 129 دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك, يقف هؤلاء المخترقون وقفة فخر تجاه عملهم, حيث يعدون بنتائج إيجابية و سريعة, حتى أنهم يعرضون دعمهم التقني ما بعد العملية.

الهدف حساب إيميل خاص بالشركات؟ يستطيعون الدخول إليه أيضاً, لكن مع زيادة في التكلفة, حيث تصبح 500 دولار أمريكي. ربما تريد أن تتعلم أحدث الطرائق و أن تجرب الدخول بنفسك, ليس لديهم مشكلة, مستعدون لبيعك كتب تعليمية قاموا بكتابتها بأسعار تتراوح بين ال 20 و ال 40 دولار أمريكي.

ربما لا تريد التحكم بحسابات شخص ما, لكن أن تحصل على معلومات عنه لم يقم بالإعلان عنها, ذلك أصبح موضة قديمة, حيث انخفض سعر العملية من 100 إلى 19 دولار أمريكي.

إن كانت رغبتك صرف المال من حساب شخص آخر, أو السفر على حساب متبرع مجهول, تستطيع فعل ذلك, حيث تكلف البطاقات الائتمانية في السوق السوداء 7 دولارات, و بطاقات طائرة تكفي لمليون و نصف من الأميال تباع بسعر 450 دولار.


 

Hackers will break into your Facebook, Gmail or Outlook account for $129