يمكن للرسائل الإلكترونية المزعجة أن تكون خطرة أيضًا؛ فهناك الكثير من المحتالين الذين يسرقون الأموال ويفطرون القلوب، عدا عن أن هذه الرسائل مزعجة ببساطة. عند فتح تطبيق الرسائل على جهاز الأيفون، والتجول في رسائل العائلة والأصدقاء، قد تكون اللائحة الطويلة جدًا من رسائل المحتالين الذين يحاولون التواصل مزعجة.

الخبر الجيد أن هناك أداة داخلية بإمكانها تصفية الرسائل في صندوق الواردات، تكون موجودة في إعدادات الرسائل في الأيفون، لكن يجب البحث عنها بعض الشيء، والغموض الذي يحيط باسمها لا يفسر المعنى الواضح لعملها.

تصفية كل رسائل المُرسلين المجهولين

لعمل ذلك، يمكن الدخول إلى الضبط على جهاز الأيفون والذهاب إلى الرسائل، وإلى الأسفل يوجد صندوق اسمه «تصفية المُرسلين المجهولين». والآن يمكن تشغيل هذه الميزة بتبديل الزر، ثم الرجوع إلى تطبيق الرسائل ووجود اختيار تصفية أعلى الشاشة، والنقر عليه ثم اختيار الرسائل التي يريد الشخص رؤيتها.

يمكن الآن النقر على الخيارات التي يريدها لشخص لرؤية النسخة المصفاة للبريد الوراد.

  •  كل الرسائل كما يوحي الاسم، يُظهر هذا الاختيار كل الرسائل.
  •  المُرسلون المعروفون يُظهر هذا الاختيار رسائل جهات الاتصال والأشخاص الذين قام بالرد على رسائلهم في السابق. إن هذا من أفضل الاختيارات على الإطلاق؛ ففيه كل ما يكترث له الشخص ويهتم به.
  •  المُرسلون المجهولون من أفضل الاختيارات لمراجعة الرسائل التي وصلت في الفترة الأخيرة حتى لا يفوت الشخص شيء وصله من رقم لم يقم بحفظه.
  •  أخيرًا، هنالك الرسائل غير المقروءة التي يمكن استخدامها لتحويل رسائل النصية الواردة إلى ما يشبه صندوق وارد فارغ؛ يمكن في هذا الاختيار رؤية الرسائل التي وصلت ولم يقم الشخص بالرد عليها، فيجعلها تختفي بالرد عليها.

نعود ونقول بأن هذه الطريقة تبدو بسيطة للغاية بالمقارنة مع ما تتضمنه كلمة «تصفية المرسلين المجهولين»، ولا يلاحظ الناس هذا الميزة في الأيفون لولا إشارة صديق إليها.

حجب الرسائل المفردة

إن لم يحب الشخص طريقة التصفية، أو يريد بكل بساطة حجب أشياء معينة ومنعها من الوصول حتى إلى نافذة المُرسلين المجهولين، بإمكانه فعل ذلك عن طريق البحث عن اختيار اسمه الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب بها، حيث يكون عادةً فوق صندوق الرسائل الوارد من المُرسلين المجهولين.

إن الإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب بها سيمنع رسائل أخرى من ذلك الرقم من الوصول إلى جهاز الأيفون، وإذا لم يرى تلك هذه الرسالة، فلا يقلق؛ بإمكانه النقر مطولًا على الرسالة في صندوق الوارد للرسائل.

بعد فعل ذلك، سيظهر أمامه خياران أحدهما حذف الرسالة أو الحذف والإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب بها. سوف يحول الاختيار الثاني الرسائل القادمة من المُرسل من الوصول.

إن الحاجة إلى مثل هذه الخيارات أمر مزعج؛ إذ يفضل الناس العيش في عالم حيث أصدقاؤه وعائلته فقط من يمكنهم مراسلته، ولكن للأسف لا نعيش في هذا العالم، لذلك يجب علينا تدبر أمورنا قدر ما نستطيع. قد تجعل الأدوات سالفة الذكر الأمور أمرًا سهلًا.

اقرأ أيضًا:

كيف تشارك موقعك عبر أيفون حتى لو لم تكن متصلًا؟

الكاميرا الرقمية الأكبر في العالم: أطول من السيارة وتساوي دقة 266 كاميرا جهاز أيفون

ترجمة: خضر نعامة

تدقيق: زين حيدر

مراجعة: هادية أحمد زكي

المصدر