هذا أبرز ما جاء في التقرير:

تعتبر وزارة الزراعة الأمريكية واحدة من المؤسسات الحكومية المسؤولة عن وضع المبادئ والتوجيهات الغذائية، ونتيجة لذلك، خرجت بتقريرها الكبير الذي استمر لخمس سنوات عن تعليمات الغذاء السليم. حيث صدرت توجيهات تؤثر على وجبات الغداء في المدارس والمنظّمات الحكومية التي تروّج للحمية السليمة. وقد قامت التوصيات بتغيّرات رئيسية في الطريقة التي يعامل بها البروتين بجميع أنواعه والسكر المضاف. ومن المثير للاهتمام، أن التوصية بشكل خاص تقوم على نصيحة الفتيان المراهقين والرجال البالغين ليأكلوا كميّات أقل من البروتين، والذي يتمثّل في اللحوم والدواجن والبيض.

البروتين:

تقوم التوصيات الجديدة على تناول مقدار مماثل من البروتين الذي تم التوصية به لعام 2010. وتقترح التوجيهات لعام 2015 أنه يجب على النساء اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 19-30 عامًا؛ اتباع حمية غذائية يومية مكوّنة من 2000 سعرة حرارية يوميًا وأن يأكلن 46 جرامًا من البروتين بشكل يومي، وأن يأكل الرجال من نفس العمر 56 جرامًا من البروتين. وجاءت هذه التوصيات مطابقة لتوصيات 2010.

وبينما تركّز التوصيات الجديدة على التقليل من مصادر محدّدة من البروتينات المتناولة (حيث تقترح على الرجال والفتيان أن يأكلوا كميّات أقل من اللحوم والدواجن والبيض)؛ يبدو أنهم يقومون بتحديد نفس كمية البروتين المتناولة بالضبط.

 

السّكر:

تقوم التوصيات الجديدة على الحدّ من تناول السكر حتى 10% من الاستهلاك اليومي للسعرات الحرارية، ونفس الشيء ينطبق على الدهون المشبعة، والتي يجب أن تقلّل أيضًا إلى ما نسبته 10% من السعرات الحرارية اليومية.

 

انتقلت التوصيات لتركّز أكثر على “الأنماط الغذائية الصحية”، بدلًا من المجموعات الغذائية الفردية. وقامت التوجيهات الجديدة بإزالة القيود السابقة عن الكوليسترول؛ حيث كانت تقتصر على 300 ملغم لليوم الواحد فقط.


 

المصدر