1- في سنة 2003 تمكن العلماء من إثبات أن مركب الريزفيراترول الموجود في نبيذ العنب تمكن من إطالة عمر الذباب والسمك والديدان الى 60% من عمرها المفترض.

ومنذ ذلك الحين والدراسات تتوالى للكشف عن فوائد هذا المركب الكيميائي.

في سنة 2006 تمكن فريق من العلماء في جامعة هارفارد من إثبات أن الفئران التي تعيش تحت نظام غذائي عالي السعرات و التي تم تقديم لها هذا المركب أدت الى عكس الجينات المسببة لمرض السكري وأمراض القلب خلال ستة شهور.

هذه الفئران أظهرت تحسن في صحة خلايا القلب وخلايا الكبد.

2- في 2008 و 2010 أعلن كذلك عن أبحاث تفيد أن هذا المركب يقلل خطر الاصابة بالسرطان ويحمي من الجلطات الدماغية ويلعب دورا في زيادة النشاط الذهني في الاختبارات الذهنية.

3- في دراسة حديثة اخرى تبين أن مركب اخر يسمى بيسياتانول يوجد كذلك في النبيذ وبعض الفواكه لديه القدرة على تغيير نظام عمل الجينات المسببة في تكون زيادة حجم الخلايا الدهنية.

هذا الاكتشاف يسلط الضوء على امكانية استخدام هذا المركب في تنظيم مشاكل الوزن.

4- في عام 2015  وجد الباحثون أنَّ مكون يوجد طبيعيًا في النبيذ الأحمر والشوكولاتة السوداء قد يكون قادرًا على وقف تقدم مرض ألزهايمر.

إنه الريسفيراترول Resveratrol، الموجود أيضًا في العنب الأحمر ومختلف أنواع التوت؛ أخذه في شكله النقي عدد من المشاركين المصابين بخرف بسيط إلى معتدل بسبب ألزهايمر، وفي نفس الوقت أخذت مجموعة قياسية علاجًا مزيّفًا placebo. [للمزيد اقرأ هنا]

5- النبيذ الأحمر قاتل للبكتيريا المسببة لتسوس الأسنان:  [اقرأ هنا]

العلماء ينصحون باستهلاك معتدل للنبيذ للحصول على فوائده.


The above post is reprinted from materials provided by Boston University Medical Center. Note: Materials may be edited for content and length.

Journal Reference:

Arntzen et al. Moderate wine consumption is associated with better cognitive test results: a 7 year follow up of 5033 subjects in the Tromsø Study Alcohol consumption and cognitive function. Acta Neurologica Scandinavica, 2010; 12223 DOI:
10.1111/j.1600-0404.2010.01371.x

Story Source:

The above post is reprinted from materials provided by Purdue University. The original item was written by Brian Wallheimer. Note: Materials may be edited for content and length.

Journal Reference:

J. Y. Kwon, S. G. Seo, Y.-S. Heo, S. Yue, J.-X. Cheng, K. W. Lee, K.-H. Kim. Piceatannol, Natural Polyphenolic Stilbene, Inhibits Adipogenesis via Modulation of Mitotic Clonal Expansion and Insulin Receptor-dependent Insulin Signaling in Early Phase of Differentiation. Journal of Biological Chemistry, 2012; 287 (14): 11566 DOI: 10.1074/jbc.M111.259721

Story Source:

The above post is reprinted from materials provided by Harvard Medical School. Note: Materials may be edited for content and length.