كل الجاذبية ترتبط باللحية الخفيفة

لايزال الانجذاب العاطفيّ أمرًا معقدًا وغير مفهومٍ بشكلٍ كلّيّ للعلماء، ولكن من خلال البحث والتجريب، فقد توصلوا إلى العديد من الأفكار حول ما قد يجذب شخصًا ما إلى آخر.

فيما يلي، جمعنا بعض الأفكار العلمية الأكثر إقناعًا حول السمات والسلوكيات التي تجعل الرجال أكثر جاذبية للنساء.

أيّ من تلك السمات هي الأفضل؟ لا يوجد سمة في هذه القائمة تتطلّب منك الخضوع لعملية جراحية تجميلية أو إجراء إصلاح شامل للشخصية.

فنحن نتحدث عن تعديلات صغيرة، كالتصرّف بطريقة ألطف وتبديل مزيل العرق الخاص بك.

تابع القراءة لمعرفة الطرق البسيطة لتحرز تقدّمًا في المواعدة.

ابحث عن إشارات عالمية في المغازلة

تقول عالمة الأنثروبولوجيا بجامعة روتجرز وهي الكاتبة الأكثر مبيعًا، هيلين إي.فيشر، أنّ النساء في جميع أنحاء العالم يبدينَ اهتمامًا بسلسلة متشابهة من التعبيرات.

قدّم نفسك على أنّك تتمتّع بمكانة مرموقة

وجدت دراسة أُجريت عام 2010 من معهد جامعة ويلز أنّ الرجال الذين تمّ تصويرهم مع سيارة Silver Bentley Continental GT كانت النساء تنظر إليهم على أنّهم أكثر جاذبية من أولئك الذين تصوّروا بجانب Red Ford Fiesta ST.

اظهر وكأنّك أكبر سنًا

يطلق عليه علماء النفس اسم “تأثير جورج كلوني”.

وفي دراسة نُشرت في عام 2010 أشارَ 3770 من البالغين المغايرين إلى أنّ النساء غالبًا ما تُفضّلنَ الرجال الأكبر سنًا.

وكلّما كانت النساء أكثر استقلالية ماليًا، صرّحن بأنهنّ يحببن الرجال الأكبر سنًا أكثر.

أطِل لحيتك قليلًا

في دراسة نُشِرت عام 2013 وأجراها الباحثون في جامعة نيو ساوث ويلز University of New South Wales، كان لدى الباحثين 177 رجلًا مغايرًا و 351 امرأة مغايرة ينظرون إلى صور 10 رجال في واحدة من أربع حالات: الحلاقة النظيفة، واللحية الخفيفة القليلة، واللحية الكثيفة القصيرة، أو اللحية الكاملة.

صنّفت المشاركات الرّجال في الصورة وفقًا لعدّة سمات، بما في ذلك الجاذبية.

وقد قالت النسوة بأنّ اللحية الأكثر جاذبية هي اللحية الخفيفة الكثيفة..

نمِّ عضلاتك (ولكن ليس كثيرًا)

في دراسة نُشِرت عام 2007 من جامعة كاليفورنيا، لوس أنجلوس University of California, Los Angeles نظرت 286 امرأة إلى صور الرجال وهم عراة الصدر، وأشرنَ إلى من يبدو وسيكون شريكًا أفضل على المدى الطويل والقصير.

أظهرت النتائج بأنّ النسوة يرغبن بعلاقة قصيرة الأمد مع الرجال ذوي العضلات الكبيرة، بينما يرغبنَ بعلاقة طويلة الأمد مع الرجال الذين يتمتعون بكتلة عضلية أصغر.

كُن لطيفًا

أظهرت نتائج الدراسات أنّ الرجال الذين يتحلّون بأخلاق كانوا أكثر جاذبيةً للنساء.

ارتدِ الأحمر

في دراسة عابرة للثقافات في عام 2010 – وشهدت مشاركين من الصين، إنجلترا، ألمانيا والولايات المتحدة – وجدت هذه الدراسة أنّ المرأة هي أكثر انجذابًا للرجال الذين يرتدون ملابس حمراء.

اجعل شريكك يضحك

تشير دراسات متعددة أن النساء هنَّ أكثر انجذابًا إلى الرجال الذين يستطيعون إضحاكهن.

ومن المثير للاهتمام أنّ الرجال ليسوا أكثر انجذابًا إلى النساء اللاتي يستطعن إضحاكهم.

اخرج في نزهة برفقة كلب

في تجربة أُجريت عام 2014 من مركز روبين الأكاديمي وجامعة ميتشيغان University of Michigan، قرأت 100 امرأة إسرائيلية مقالات قصيرة عن الرجال.

أشار البحث إلى تفضيل النساء للرجال الذين يمتلكون كلابًا حيث أنّ امتلاك حيوان أليف يدلّ على القدرة في تحقيق الإلتزامات طويلة الأمد.

اعزف عزفًا جيّدًا

في دراسة أُجريت عام 2014 طلب باحثون في جامعة ساسيكس University of Sussex من حوالي 1500 امرأة (متوسط أعمارهن 28) الاستماع إلى معزوفات موسيقية بسيطة ومعقدة.

فضّلت النساء المعزوفات الأكثر تعقيدًا وعبّرن عن رغبتهن بإقامة علاقة طويلة الأمد مع عازفيها ومؤلفيها.

تحلَّ بالوعي التام

درس باحثون أستراليون مؤخرًا طالبات جامعيات شاركن في المواعدة السريعة، ووجد الباحثون أنّ الرجل الواعي يميل إلى الحصول على أعلى درجات الجاذبية لدى النساء.

مارس الرياضات الخطرة (بحذر)

في دراسة أُجريت عام 2014 وجد الباحثون في جامعة ألاسكا في أنكوريج University of Alaska at Anchorage أنّ النساء ينجذبن إلى الرجال الذين يمارسون ما يسميه الباحثون “مخاطر الصيد والجني”.

ضع مزيل العرق المُعطَّر

إن استخدام عطرٍ جديد ببساطة يمكن أن يجعلك تتصرّف بثقة أكبر، وحتى أنّه يجعلُك تبدو أكثر جاذبية لأشخاص آخرين.

التهم الثوم

عمومًا تعتبر رائحة نفَسك الذي تطغى عليه رائحة الثوم بمثابة قاتل فوري للرومانسية.

ولكن في الآونة الأخيرة سلسلة من الدراسات التي أجراها الباحثون في جامعة تشارلز Charles University والمعهد الوطني للصحة العقلية the National Institute of Mental Health في جمهورية التشيك وجامعة ستيرلنغ University of Stirling في المملكة المتحدة، أشارت إلى قصة مختلفة عندما يتعلق الأمر برائحة الجسم.

وأظهرت الدراسة أنّ متناولي الثوم صُنّفوا على أنّهم أكثر جاذبيةً.

انخرط بالعمل التطوعي

وجدت دراسة نُشرت في عام 2013 وأجراها باحثون في المملكة المتحدة أنّ النساء يجدن الرجال أكثر جاذبية عندما يقومون بأعمال تطوعية.

أظهر الندوب الخاصة بك

هذه الندبة على ذقنك عندما سقطت عن الدراجة يمكن أن تساعدك على جذب شريكة.

في دراسة نُشرت في 2009 قام باحثون من جامعة ليفربول University of Liverpool وجامعة “ستيرلنغ” University of Stirling بالتقاط صور لـ 24 طالب و 24 طالبة.

أظهرت النتائج أنّ الرجال الذين كانت لديهم ندبات قد بدوا أكثر جاذبية بقليل للنساء اللاتي يرغبن بعلاقة قصيرة الأمد.

استخدم لغة الجسد المفتوح في صورة المواعدة عبر الإنترنت

في دراسة نُشرت في 2016 أجراها الباحثون في جامعة كاليفورنيا University of California، بيركلي Berkeley، وجامعة ستانفورد Stanford University، وجامعة تكساس University of Texas في أوستن، وجامعة نورث وسترن Northwestern University – أشارت إلى كوننا أكثر انجذابًا للأشخاص الذين يُبدون لغة جسد صريحة وظاهرة.

ابدُ فخورًا

في دراسة نُشرت عام 2011 في جامعة كولومبيا البريطانية University of British Columbia أظهرت اكتشافًا غريبًا: الرجال والنساء لمغايرين يفضلون تعبيرات عاطفية مختلفة.

حيث كان التعبير الأكثر استمالة للنساء هو الفخر، أما الأقل فقد كان تعبير الفرح.

نُشِرت هذه المقالة في الأصل في موقع Business Insider.


  • ترجمة: محمد حميدة
  • تدقيق: رنا خضر
  • تحرير: يمام اليوسف
  • المصدر