كشفت دراسة عن موسيقى ديسكو ناجحة تبلغ من العمر 25 عامًا يمكنها أن تكون مفيدةً في حالات الطوارئ.

فإذا كنت معرضًا لخطر الإصابة بنوبة قلبية، فقد يكون من المفيد لك أن تبقى برفقة محبي موسيقى الديسكو الأوروبية التي كانت رائجةً في التسعينيات من القرن الماضي.

كانت هذه هي النصيحة المأخوذة من النتائج التي تم عرضها في المؤتمر الأوروبي للتخدير (Euro Anaesthesia 2018) هذا العام، حيث عُقِد هذا المؤتمر خلال عطلة نهاية الأسبوع 2-4/حزيران في كوبنهاجن، الدنمارك.

فقد كشف أنريكي كاريرو كاردينال وزملاؤه من جامعة برشلونة في إسبانيا عن نتائج دراسة حول التطبيق الصحيح لتقنية الإنعاش القلبي الرئوي.

وجد الباحثون من خلال 164 طالبًا من طلاب كلية الطب الذين يمارسون الإنعاش القلبي الرئوي على نماذج مصنعة؛ أن المتطوعين الذين قاموا بغناء أغنية (La Macarena) أثناء قيامهم بالإنعاش قد أتمّوا المعدل المطلوب الذي يتراوح ما بين 100 إلى 120 ضغطةً على الصدر في الدقيقة بصورة أفضل من أولئك الذين بقوا صامتين.

بالإضافة إلى أنه تم الحصول على أفضل النتائج من قِبَل مجموعة ثالثة من الطلاب، الذين قاموا بمطابقة معدل ضغطهم إلى التكتكة الصادرة عن تطبيق بندول الهاتف الذكي، الذي يستخدمه الموسيقيون لمعرفة الإيقاع، والذي تم ضبطه إلى 103 نبضات في الدقيقة.

ومع ذلك، يبدو أنه في غياب مثل هذه التكنولوجيا سيكون غناء أفضل إنجازات فرقة (Los del Rio) بديلًا مفيدًا جدًا.

ولعله من المفترض عدم مرافقة الغناء بحركات الرقص الخاصة بالأغنية.


  • ترجمة: رؤى الشرايده.
  • تدقيق: أحلام مرشد.
  • تحرير: سهى يازجي.
  • المصدر