1.1- شعر الجسم ينمو بشكل أكثف عندما نحلقه: :

أكدت الباحثة وطبيبة الأطفال رايتشل فريمان، وأستاذ طب الأطفال المساعد آرون كارول، أن هذه الادعاءات مجرد إشاعة، فقد أثبتت دراسات حديثة أن الحلاقة لا تؤثر في كثافة الشعر أو في نسبة نموه، إضافةً إلى أنها تنتزع الجزء الميت الخارجي من الشعر، لا الجزء الداخلي الحي المتواجد تحت الجلد، لذلك فهي لا تؤثر أبدًا على نسبة ونوع النمو، في الحقيقة، إن الشعر المحلوق عادةً ما يكون خشنًا؛ ما يدعو للاعتقاد بأنه أكثف.

2.1- حساب السعرات الحرارية أهم وسيلة للتحكم في الوزن ومراقبة الصحة: :

إن الغذاء ومتابعة الأنظمة الغذائية أكثر أهميةً وتعقيدًا في الحقيقة، فرغم أن تخفيض السعرات الحرارية يعتبر وسيلةً فعالةً لإنقاص الوزن، إلا أنه ليس العامل الوحيد. إذ إن تحديد وزنك الحالي، والوزن الذي تريد فقدانه، والمحافظة على توازن نظامك الغذائي، والحريرات التي تحرقها، وكذلك العضلات التي تبنيها عبر ممارسة التمارين، والوقت الذي تكون فيه مستقرًا كل يوم، كل هذه العناصر تلعب دورًا مهمًا في صحتك، وهي أساسية لإنقاص الدهون.

3.1- نحتاج إلى 8 ساعات من النوم خلال اليوم :

إن النوم لــ8 ساعات يوميًا ليس مطلبًا سيئًا؛ فقد تكون هذه المعلومة صالحةً عند البعض، لكنها ليست قاعدةً لجميع البشر. فقد أشارت دراسة أوروبية إلى أن الأشخاص الذين يمتلكون الجين المعروف باسم «ABCC9» يمكنهم النوم لساعات أقل بكثير من الأشخاص العاديين، وقد عُثر على نفس الجين عند ذبابة الفاكهة، واستطاع العلماء التحكم في مقدار وقت النوم لدى هذا الذباب عن طريق التلاعب بهذا الجين.

4.القراءة في ضوء خافت تدمر العينين :

أكد الباحثان رايتشل فريمان وآرون كارول أيضًا أن القراءة في ضوء خافت لا تسبب ضررًا كبيرًا ودائمًا للعين، ورغم أنها قد تسبب مضاعفات سلبية، إلا أنها من غير المحتمل أن تسبب تغيرًا دائمًا في عمل وبنية العينين.

5.التبول على لسعة قنديل البحر تهدئ الألم :

أكدت تجارب مخبرية أن مادتي «أمونيا البول» و«الكحول» المتواجدتان في البول تحفزان الخلايا المتأثرة باللسعة على الاشتعال أكثر.

6.عملية الأيض البطيئة تسبب السمنة :

درس الدكتور جيم ليفين -وهو باحث في زيادة الوزن- عمليةَ الأيض عند كل من الأشخاص الهزيلين، والذين يعانون زيادةً في الوزن، وكانت نتائج هذه الدراسة مخالفةً تمامًا لهذه الكذبة.

7.الظروف المناخية الباردة تسبب الزكام :

هل طلبت منك أمك يومًا أن ترتدي معطفًا شتويًا للوقاية من خطر الإصابة بالزكام؟ لقد أكد مارك لينر والدكتور بيلي غولدبرغ –وهما مؤلفا كتاب «لمَ يمتلك الرجال حلمتين؟»- أن الإصابة بالزكام ليست متعلقةً بالشعور بالبرد، إن المتسبب بذلك هو فيروس الزكام «الفيروس الأنفي»، لكن يصعب على العديد منا تصديق ذلك.

8.الرأس يمرر أكبر كمية حرارة في جسم الإنسان :

لا يتركز ارتفاع درجة الحرارة في الرأس فحسب، بالإمكان استنتاج ذلك من أن الجري خارجًا ليس فكرةً جيدةً إن كنت تريد البقاء دافئا، فقد أكدت طبيبة الأطفال والباحثة رايتشل فريمان أيضًا والبروفيسور آرون كارول أن فكرة «ارتداء القبعة يبقي الرأس دافئًا» مجرد خرافة قد يكون أصلها دراسات عسكرية قديمة، وقد أثبتت دراسات حديثة عدم وجود علاقة بين الرأس وانخفاض درجة الحرارة .

9.7- يمكن الشفاء من لسعة الأفعى عبر مص السم خارجًا: :

سيكون من الغباء إن ظننا أن مص سم الأفعى من جرح الملدوغ سيساعد في شفائه، إنها فكرة سيئة للغاية، فقد أكد الدكتور بيلي غولدبرغ ومارك لينر أن الإقدام على هذا الفعل قد يؤدي إلى تفاقم الأوضاع بإحداث عدوى في منطقة الجرح، يمكننا بدلًا من ذلك أن نتبع نصائح الصليب الأحمر عند وقوعنا في ظروف مماثلة عن طريق:

  • – غسل اللدغة بالماء والصابون .
  • – عدم تحريك المنطقة الملسوعة، ومحاولة إبقاء السم بعيدًا عن القلب .
  • – الحصول على المساعدة الطبية في أسرع وقت ممكن. .
  • – ربط العضو الملدوغ للتقليل من سرعة مرور الدم، وإبطاء وصوله إلى القلب.

108- من الخطر أن توقظ شخصًا يمشي أثناء نومه:

إن الأمر الخطير في الحقيقة هو عدم إيقاظ شخص يسير أثناء نومه، ستكون صدمةً لهؤلاء الأشخاص عندما يستيقظون، فيجدون أنفسهم في أماكن غير التي ناموا فيها، سيكون ذلك مربكًا جدًا بالنسبة لهم.
لقد أكدت الدكتورة آنا كريغ، مديرة مركز اضطرابات النوم في جامعة نيويورك، في حوار لجريدة نيويورك تايمز، أن أفضل مساعدة يمكننا أن نقدمها لشخص يمشي أثناء نومه، هي إرجاعه إلى سريره .

كن ايجابياً و شاركنا رأيك.

  • المصدر