لماذا استأجرت شركة أوبر أحد مهندسي ناسا؟


طُوِّرَ الظهور الفني لسيارة بوفين الطائرة وهي عبارة عن مفهوم عن الآلة من قبل المهندس الفضائي مارك موريي، والذي قامت شركة أوبر باستئجاره ليعمل معها لصالح مبادرة التاكسي الطائر والمعروفة باسم رافعة أوبر Uber Elevate.

لقد استأجرت شركة أوبر المهندس مارك مورييي العامل لدى وكالة ناسا الفضائية لمدة طويلة للعمل معها في مشروع السيارة الطائرة، حسب مجلة bloomberg التكنولوجية، وسيكون موري المخرج والمشرف على هندسة وتصميم عملية الطيران وسيساعد أيضًا على تطوير مبادرة “رافعة أوبر” والتي يتصور استخدامها كتاكسي طائر لينقل الناس بين المطارات والتي تبعد عن بعضها مسافة 50 إلى 100 ميل أي من 80 إلى 100 كيلومتر.

ولقد أمضى موري الثلاثين سنة الأخيرة في العمل لدى وكالة ناسا وكانت أبحاثه عن الإقلاع والهبوط الشاقولي كمفهوم بوفين الآلي، وقد ساعدته صفحة لاري في غوغل على تأسيس شركتي سيارات طائرة حسب تقارير بلووم بيرغ.

يضيف موري ل بلوومبيرغ أنه ليس بالأمر المستبعد أن نتحرك بواسطة جيستون كما تعدنا المشاريع الحالية، وحسب مووري فهو يتوقع رؤية العديد من السيارات الطائرة المختلفة التصاميم تعمل على خط النقل الجوي في الثلاث سنوات القادمة وسيقوم طيارون بقيادتها -في سياق التنبؤ بالمستقبل-.


ترجمة: ديالا الأحمدية
تدقيق: بدر الفراك
المصدر