الصين تقوم بالحجر الصحي على مدينة بسبب الطاعون الدبلي:

 


الصين تقوم بالحجر الصحي على مدينة بـ 30 ألف نسمة بعد حالة وفاة بها من الطاعون الدبلي


قالت وسائل إعلام الدولة أنه قد تم اغلاق مدينة صينية، ووضع 151 شخص فى الحجر الصحى منذ الأسبوع الماضى؛ وذلك بعد وفاة رجل بسبب الطاعون الدبلي (Bubonic Plague). وقال تليفزيون الصين المركزي (CCTV) أنه غير مسموح بالمغادرة لسكان مدينة (يومن-Yumen) شمال غرب مقاطعة (جانسو-Gansu) البالغ عددهم 30،000، وقد أقامت الشرطة حواجز على محيط المدينة، وأخبروا سائقي السيارات أن يجدوا طرق بديلة.

تُوفي يوم الأسبوع الماضي (الأربعاء) رجل يبلغ من العمر 38 عاما، وأفاد التقرير أنه كان قد احتك بمرموط ميت، وهو حيوان فروي صغير ينتمى لفصيلة السنجابيات، ولم يتم الإبلاغ عن أى حالات إصابة أخرى بالطاعون. وقال تليفزيون الصين المركزي (CCTV) أن المسئولين لن يسمحوا لأى شخص بالمغادرة، وأفادت صحيفة (ديلي-Daily) الصينية أنه قد تم تجهيز أربع قطاعات حجر صحي فى المدينة. وأضاف التليفزيون أن المدينة لديها ما يكفي من الأرز والطحين والزيت لإمداد كل سكانها لشهر واحد. السكان المحليون وهؤلاء الذين فى الحجر الصحي، كلهم فى حالة مستقرة، ولم يتم الإبلاغ عن أى حالات أخرى.

بكتيريا الطاعون الدبلي. AFP/Getty Images

الطاعون الدبلي (Bubonic Plague): هو عدوى بكتيرية اشتهر بـ “الموت الأسود”، وهو وباء خبيث راح ضحيته عشرات الملايين من البشر فى أوروبا فى القرن الرابع عشر، وفى المقام الأول هو مرض حيواني ونادر للغاية تواجده فى البشر. وتقول المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC): أن المضادات الحيوية الحديثة فعّالة فى علاج الطاعون, ولكن بدون علاج فوري للمرض؛ من الممكن أن يسبب داء خطير أو الموت.


اعداد: مصطفى رزق


 

المصدر