حيوانات غريبة


العنكبوت المائي (Argyronetaaquatica):

يعيش هذا النوع من العناكب حياته بالكامل تحت الماء العذب، ويأخذ حاجته من الأكسجين عن طريق صيد الفقاعات من سطح الماء والعودة بها إلى المنزل.
المصدر

سمكة (Sarcastic fringehead):

هذه السمكة رغم صغر حجمها (30 سم) إلا أنها عدوانية للغاية، وهذا يبدو من شكل فمها الذي تستخدمه في المواجهة والدفاع عن نفسها
المصدر

سمكة :(Phallostethuscuulong)

أكثر ما يميز هذه السمكة الصغيرة (25 مم) أن الذكور منها تحمل عضوها الجنسي على رأسها، بالإضافة إلى “خطاف” لثبيت الأنثى أثناء الجماع.
المصدر

السلطعون العنكبوت الياباني (Japanese spider crab):

هو نوع من السرطانات البحرية التي تعيش في المياه المحيطة باليابان، وأرجله أطول من أي مفصلي آخر والتي قد تصل إلى 3.8 متر، وقد يصل وزنه إلى 19 كجم.
المصدر

سلحفاة (Pelochelyscantorii):

تتميز هذه السلحفاة بترسها الرخو، وتعتبر أضخم سلحفاة معروفة تعيش في المياه العذبة. تقضي معظم وقتها مغطاة تحت الرمال، وهي حاليًا مهددة بالانقراض.
المصدر

خنزير بابيروسا (Babiroussa):

ما يميز هذا الخنزير هو الأنياب لدى الذكور، والتي تنمو لتخترق طبقة اللحم في منطقة الأنف لديه. وفي حال لم يقم الحيوان بتقليم أنيابه كل فترة؛ فإنها ستستمر بالنمو لتخترق الجمجمة.
المصدر

مصاصات الحجر (Lamprey):

تتميز هذه الأسماك بامتلاك فكّ ماصّ قمعي الشكل يحتوي على أسنان، بحيث يتعلق بأجساد أسماك أخرى ويمتص دماءها، وعلى عكس بقية الأسماك؛ فإن هذا النوع لا يمتلك زعانف زوجية ولا تغطيه القشور.
المصدر

Glaucusatlanticus

أحد أنواع الحيوانات الرخوية البحرية ذات اللون الأزرق، وتمضي حياتها تطفو وتغطس على السطح بسبب وجود كيس مملوءة بالغاز في معدتها، حيث تقوم بابتلاع فقاعة من الهواء وتبقيها داخل بطنها.
المصدر

سمكة (Ogcocephalusdarwini):

يتميز هذا النوع من الأسماك بشفاهه الحمراء الزاهية، وهي من الأسماك غير القادرة على السباحة وإنما المشي فقط باستخدام زعانفها، وتعيش على عمق حوالي 30 متر أو أكثر.
المصدر

سمكة (Psychrolutesmarcidus):

إحدى أسماك المياه العميقة المهددة بالانقراض، وتنتمي إلى فصيلة الأسماك الفقاعية. وهي قادرة على الطفو فوق قاع البحر بسبب الكتل الهلامية التي تكون جسمها بصورة أساسية.
المصدر


إعداد: علي شعبان
تدقيق: دانه أبو فرحة