شركة مشروبات يابانية ستقوم بإرسال علبة (بوكاري سِوت) وزنها 1 كيلوجرام إلى القمر

قررت شركة المشروبات اليابانية (أوتسوكا) Otsuka إرسال علبة مشروبات ضخمة كدعايا إعلانية لشركتهم – مصنوعة من التيتانيوم وتزن ١ كجم – إلى سطح القمر بحلول عام ٢٠١٥.

pocari-sweat2_verge_super_wide.jpg

هذه العلبة الضخمة والمصممة بشكل خاص تحتوي على حمولة عبارة عن بودرة مشروبات من شركة أوتسوكا -والتي ُأطلق عليها اسم Pocari Sweat- سوف تكون أول منتج إعلاني يتمّ إيصاله على سطح عالم آخر لأسباب تسويقية. وسيتم نقلها لسطح القمر على متن الصاروخ فالكون ٩ من قبل شركة Space X مع مهمة خاصة لسطح القمر، والتي تم تحديد موعدها في أكتوبر بعام ٢٠١٥.

بالطبع ما زالت هنالك بعض المشاكل التي تواجههم فيما يخص نقل وتركيب العلبة على سطح القمر. ولكن صاروخ فالكون ٩ المصمم من شركة سبيس إكس (space X) قابل لإعادة الاستخدام عدة مرات، وقد قام بالفعل بثلاث رحلات ناجحة لمحطة الفضاء الدولية.

سيتم وضع العلبة الضخمة بواسطة المسبار Griffin المصمم من قبل شركة (Astrobotic Technology) في محاولة منها للفوز بالمسابقة التي تقيمها شركة قوقل بعنوان (lunar X) بجائزة ٢٠ مليون دولار!

والأغرب من هذا كله هو أنّ العلبة الضخمة التي ستهبط على سطح القمر لا تحتوي فقط على بودرة (Pocari Sweat) بل أيضاً على رسائل عديدة كتبها أطفال من جميع أنحاء اسيا كتبو فيها أحلامهم وآمالهم المستقبلية لتهبط على سطح القمر.


المصدر